;

أفضل طريقة لنقل الأسماء من الشريحة  إلى الآيفون أو العكس بدون جلبريك

شرح كيفية نقل الاسماء من الشريحة الى الايفون والعكس بدون جلبريك

أولا: كيفية نقل الأسماء من شريحة السيم SIM إلى الايفون

بالرغم من المزايا الرائعة التي تتمتع بها هواتف آيفون وخامات التصنيع عالية الجودة  ودرجة الحماية الفائقة التي يعمل بها نظام التشغيل , إلا أن مستخدمي هاتف آيفون يعانون من ضيق الخيارات بس سياسة الأمان التي تتبعها شركة آبل المصنعة لهواتف آيفون حيث يشتكي الكثيرون من عدم سلاسة النظام وتقييد حرية المستخدم في بعض الخيارات والخصائص  بسبب تلك القيود الأمنية الموجودة في هواتف آيفون , لكن الأمر يصبح أسهل مع التعود فمثلاً إذا انتقل شخص من استخدم أحد الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد إلى إستخدام هاتف آيفون سيشعر  بصعوبة في التعامل مع نظام اي او اس لإختلاف نظام العمل كليا عن نظام الأندرويد وعدم إعطاء المستخدم الحرية في تحميل تطبيقات غير معروفة المصدر مما يشعر المستخدم بالتقييد لكن في حقيقة الأمر هذا لمصلحة المستخدم من أجل الحفاظ على ثبات النظام وأمانه, ومن الأشياء التي يجد المستخدمين صعوبة في التعامل معها في هواتف الآيفون هي عملية نقل الأسماء من الشريحة إلى الهاتف أو العكس , سنقدم لكم اليوم شرحاً مبسطاً عن كيفية فعل هذا الأمر بكل سهولة دون اي صعوبة فقط تابعوا الشرح وستجدون أن الأمر بسيط ولا يحتاج الكثير من الوقت والجهد.
1- اذهب إلى اعدادات هاتف الايفون للبدأ في عملية نقل الاسماء من الشريحة الى الايفون.
2- من الاعدادات قم باختيار “البريد، جهات الاتصال، التقويمات ثم اختر ”استيراد جهات الاتصال من الـ SIM” اي الشريحة انتظر قليلاً حتى تبدأ عملية جلب الأسماء من  بطاقة SIM للايفون.
3- للتأكد من وجود جميع أسماء المتصلين في هاتف الايفون  إذهب إلى أيقونة الهاتف الموجودة في الشاشة الرئيسية للايفون.
4- اختر من الهاتف “جهات الاتصال” وستجد جميع الأسماء الموجودة  على الشريحة هنا حيث بإمكانك إجراء مكالمة مع جهة من جهات الإتصال الموجودة في القائمة.
5- بإمكانك وضع مجموعة من الأسماء في قائمة جهات الإتصال لديك الأكثر تواصلاً معهم والأكثر أهمية بالنسبة لك في قائمة مخصصة وهي قائمة “المفضلة” لتصل إليها بسرعة.

ثانيا: طريقة نقل الأسماء من الآيفون إلى هاتف آخر دون الحاجة إلى جلبريك

إذا كنت تمتلك هاتف آيفون وأردت الإنتقال إلى إستخدام هاتف آخر وتخشى فقدان الأسماء ولا تعرف كيفي نقلها للهاتف الجديد لا مشكلة فالحل موجود , فقد تابع خطوات الشرح التالية لن تجد أي صعوبة حيث تستطيع نقل الأسماء إلى شريحة فقط تابع معنا:
1- أولاً قبل أن نبدء عليك التأكد من قيامك بشيئ هام وهوعمل مزامنة لجهات الاتصال مع حسابك على iCloud في هاتفك الايفون وللقيام بذلك إن تكن قد قمت به مسبقاً اذهب إلى الإعدادات iCloud ,تفعيل زر جهات الاتصال, الاحتفاظ على الـ iPhone.2- والآن سنقوم بإستخدام خدمة التخزين السحابي الخاص بهاتف الايفون iCloud لـ نسخ الأسماء من هاتفك الآيفون إللا شريحة SIM ، توجه إلى iCloud.com قم بتسجيل الدخول إلى حساب الايفون الخاص بك ثم ابدأ باستخدام حسابك على اب ستور الخاص بالايفون وعن طريق الكمبيوتر وموقع الاي كلاود اختر Start using iCloud.
2- توجه إلى جهات الاتصال التي قمت برفعها إلى حسابك على iCloud في الخطوة الأولى، وستجد أن جميع جهات الاتصال المسجلة في هاتفك الايفون مرفوعة على حسابك في الاي كلاود، محفوظة ومرتبة.

شاهد الخطوات التالية لتحديد جميع الأسماء، ومن ثم نقلها:

1- لتحديد جميع الأسماء اختر “Select All”.
2- لالغاء تحديد اسم معين، لا يوجد خيار الغاء تحديد اسم معين، لذلك إلجأ إلى أزرار لوحة المفاتيح “الكيبورد” الموجودة في  الكمبيوتر، واضغط على ctrl + الاسم الذي لا تريد نقله.
3- ثم اختر “Export vCard” رقم بعدها سينزل ملف يحمل اسم “iCloud vCard” في مجلد التنزيلات داخل الكمبيوتر، هذا الملف يحتوي على جميع جهات الاتصال.
4- ارجع إلى الشاشة الرئيسية للآيكلاود واختر منها “Mail” لنبدأ بـ انشاء رسالة جديدة، وارفاق ملف جهات الاتصال، وارساله إلى بريد الجيميل الخاص بهاتف الاندرويد.
5- قم بإنشاء رسالة جديدة واكتب البريد الالكتروني المرسل إليه (البريد الذي ستقوم بفتحه من على هاتف الاندرويد) الخطوة رقم  ثم ارفق ملف iCloud vCar ستجد ملف أسماء جهات الاتصال في التنزيلات Downloads ثم اختر ملف الاسماء iCloud vCard.
6- وفي الخطوة الأخيرة قم بفتح بريدك الذي أرسلت إليه ملف الأسماء من هاتفك الجديد، ستجد في صندوق الوارد رسالتك التي أرسلتها من حسابك على الآيكلاود افتح الرسالة وادخل على ملف أسماء جهات الاتصال ستظهر رسالة تسألك أين تريد حفظ الأسماء، اختر منها ” الشريحة SIMوانتظر بعض الوقت، ستجد الأسماء في جهات الاتصال في الهاتف.

ثالثا: كيفية إظهار الأسماء في الآيفون

مشكلة تظهر مع الكثير من مستخدمي آيفون وهي إختفاء قائمة جهات الإتصال هذه المشكلة اشتكى منها الكثيرون لكن من دون معرفة أسباب حدوث هذا الخلل, ولهذا السبب ظهرت الحاجة إلى ايجاد حلول لهذه المعضلة  فعملية استرجاع كافة الأسماء المسجلة على الهاتف متعبة نوعاً ما فلن تذهب لكل شخص كان لديك رقمه وتعيد تخزينه , لذا تابع معنا خطوات هذا الحل.
1- إذهب إلى موقع iCloud.com لتسجيل الدخول إلى حساب الايفون الخاص بك ثم قم بفتح بريدك الالكتروني الخاص بجهاز الايفون عن طريق الكمبيوتر وموقع اي كلاود، ثم اختر Start using iCloud.

2- توجه إلى الإعدادات في آخر الصفحة ستجد خيار يدعى “Restore Contacts” اضغط عليه لاستعادة جميع جهات الاتصال بعد ذلك ستظهر شاشة فيها أرشيف الخاص باستعادة الأسماء اختر منه تاريخ فقد الأسماء، لاستعادة جهات الاتصال التي فقدته ومن ثم اضغط على Restore ثم اختر Done أو تم.
3- وأخيراً من المفترض أن تمم عملية استعادة جهات الاتصال التي فقدتها بنجاح إذا لم يفلح الأمر راجع الخطوات جيداً.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شرح كيفية نقل الاسماء من الشريحة الى الايفون والعكس بدون جلبريك 2017،طريقة نقل الاسماء من الايفون الى الشريحة،كيفية نقل الأسماء من شريحة السيم SIM إلى الايفون،نقل الاسماء من الايفون الى ايفون اخر،طريقة نسخ الاسماء من الجهاز الى الشريحة،نسخ الاسماء من الايفون الى الاميل،transfer contacts names sim card iphone